قيادي يمني يحمل “السعودية” وأميركا مسؤولية انتشار “كورونا ” باليمن

مرآة الجزيرة

اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من “أنصار الله” محمد على الحوثي، التحالف السعودي والولايات المتحدة بإيصال فيروس “كورونا” إلى اليمن وذلك بعد إعلان ​وزارة الصحة​ اليمنية عن 5 ​حالات​ إصابة ب​فيروس كورونا​ في عدن.

وتساءل القيادي اليمني في تصريح له على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ “هل إعلان فيروس كورونا بعدن صحيح أم أنه ياتي ضمن التكتيكات السياسية؟ ندعوا الله أن يلطف بإخواننا بمحافظة عدن وفي جميع المحافظات”.

رئيس ​اللجنة الثورية العليا​ في الجماعة حمّل أميركا وجميع دول التحالف السعودي مسؤولية وصول الفيروس إلى اليمن، قائلاً: “ونحمل دول العدوان الاميركي السعودي وحلفائه المسؤولية فهم من تجاهلوا وضع محاجر أو أي احترازات بل دفعوا اليمنيين للعودة حتى بدون شهائد خلوا من كوفيد 19 صحي”.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية أن تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس “كورونا”. كما سجلت السلطات اليمنية خمس إصابات بالفيروس لأول مرة، وذلك بعدما قالت الأمم المتحدة إنها تخشى من انتشار المرض دون رصده في بلد يواجه فيه الملايين المجاعة ونقص الرعاية الطبية.

وسجلت الحالات الخمس الجديدة بمدينة عدن في جنوب اليمن، وسط تحذير مسؤولون دوليون في مجال الصحة من أن سكان اليمن قد يكونون عرضة بشكل كبير لمخاطر التفشي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى