الدفاعات اليمنية تُسقط طائرة تجسس للتحالف السعودي في الدريهمي

مرآة الجزيرة

أسقطت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي في أجواء مدينة الدريهمي المحاصرة في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر عسكري يمني، في تصريح له أن الطائرة كانت تقوم بأعمال عدائية في مدينة الدريهيي خلال الأيام القليلة الماضية، وعلى إثرها جرى إسقاطها في منطقة الشجن.

جاء ذلك بعد ساعات من تحليق الطيران التجسسي التابع لقوى التحالف السعودي أجواء مدينة الدريهمي المحاصرة بحسب المصدر.

يذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت خلال شهر مارس/ آذار الماضي طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي في سماء منطقة الفازة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع قد أعلن في وقت سابق عن إسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” تابعة للتحالف السعودي في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال سريع في تصريح له إن عناصر من القوات اليمنية أسقطت طائرة “تورنيدو” تابعة للتحالف السعودي في سماء محافظة الجوف الواقعة على بعد 143 كلم شرقي العاصمة صنعاء، أثناء تنفيذها مهام عدائية مبيناً أن “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة الحربية بصاروخ أرض-جو متطور بتقنية حديثة”.

يشار إلى أن التحالف السعودي، يواصل غاراته وقصفه على عدد من المحافظات اليمنية مخلفاً ضحايا ومحدثاً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة، ومستمراً في خرق وقف إطلاق النار الخاص بالحديدة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى