محمد عبد السلام: الهدنة السعودية هي مجرد مناورة سياسية وإعلامية

مرآة الجزيرة

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن محمد عبد السلام أن الهدنة المزعومة التي أعلنها التحالف السعودي هي غير واقعية، هدفها عرقلة الحوارات الجدية مع الأمم المتحدة وتلميع صورة “السعودية”.

وقال محمد عبد السلام في تصريحٍ له إن “الهدنة السعودية هي مجرد مناورة سياسية وإعلامية، لها أكثر من هدف”، مردفاً “من هذه الأهداف إرباك للحوارات الجدية التي تجري مع الأمم المتحدة وتلميع الموقف السعودي الملطخ بالدم، خاصة في هذه المرحلة التي يعيش فيها العالم مواجهة مع وباء كورونا، ثم الدخول للتخريب على عمل الأمم المتحدة، إلى الرؤية التي قدمها الوفد الوطني للأمم المتحدة خاصة”.

القيادي اليمني شدد في هذا السياق، على أن “الوضع في اليمن لم يعد يحتمل الحلول الترقيعية ولا تسجيل موقف إعلامي هنا أو هناك”، لافتاً إلى أن “الموقف الصحيح هو أن يتم إعلان وقف الحرب وفك الحصار بناء على الرؤية اليمنية”.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن قوى التحالف السعودي “تواصل تصعيدها المستمر في مختلف الجبهات وخصوصا في جبهات الحدود”، موضحاً أن “قوى العدوان شنت أكثر من خمسة زحوف على كل من حرض وعسير ورشاحة والبقع بنجران”. وأكد أن محاولات التحالف لا زالت مستمرة منذ الفجر حتى اللحظة بغطاء جوي بأكثر من 10 غارات.

لكن في نفس الوقت، بيّن العميد سريع أن الجيش اليمني واللجان “تصدوا بفضل الله لكل زحوف العدوان وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط عشرات القتلى والجرحى”، مؤكداً أن “القوات المسلحة جهوزيتها التامة لمواجهة أي تصعيد على مختلف الجبهات وأن مصير أي تصعيد هو الفشل والهزيمة”.

يذكر أن التحالف السعودي أعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لمدة أسبوعين استجابةً للدعوة التي وجهتها الأمم المتحدة لوقف تبعات انتشار فيروس “كورونا”. وقال المتحدث بإسم التحالف السعودي تركي المالكي أن “قرار إعلان وقف إطلاق النار جاء دعما للحكومة اليمنية في قبولها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا”.

لكن سرعان ما خالفت “السعودية” ما أعلنته حول وقف إطلاق النار لمدة إسبوعين باليمن، إذ واصل التحالف السعودي تصعيده على مختلف جبهات اليمن وتحديداً جبهات الحدود عقب إعلان وقف إطلاق النار مباشرة، بالإضافة لشن زحوفات تصدت لها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى