الرئيسية - إقليمي - “تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا”: الاعدامات جريمة تكشف النزعة الدموية الوحشية للنظام السعودي

“تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا”: الاعدامات جريمة تكشف النزعة الدموية الوحشية للنظام السعودي

مرآة الجزيرة

في بريطانيا، استنكر تكتل “المعارضة البحرانية” تنفيذ أحكام الإعدام بحق 37 مواطن من دون حصولهم على حق المحاكمة العادلة، مشددا على أن النظام السعودي أثبت للعالم أنه نظام خارج سياق الإنسانية ويعبر عن نزعة وحشية دموية مجنونة.

وفي بيان، شدد تكتل المعارضة على ضرورة أن يعرف الرأي العام العالمي خطورة بقاء النظام السعودي طليق اليدين يقتل ويقطع في رؤس المواطنين بلا اكتراث أو مراعاة لحقوق الانسان، منبها إلى أن “وحشية النظام السعودي لم تعد سرا منذ أن تدخلت قوات درع الجزيرة في البحرين في مارس 2011 حيث باشرت قوات الحرس الوطني السعودية أبشع الجرائم ضد مواطنين عزل”.

التكتل أضاف “أن هناك حاجة ضرورية لأن تتدخل الأمم المتحدة من أجل انقاذ المواطنين في السعودية وشعوب المنطقة من وحشية النظام السعودي باعتباره نظاما فرضته القوى الكبرى منذ حوالي 100 عام”.

ولفت التكتل إلى “مطابقة المرجعية التفكيرية التي اعتمد عليها تنظيم داعش الارهابي مع مرجعية النظام السعودي”، معتبرا أنهما وجهين لعملة واحدة.
كما شدد على ضرورة التفات “القوى الكبرى التي تدعي محاربة داعش والإرهاب التفكيري بواجباتها الأخلاقية إزاء جرائم النظام السعودي”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك